هدفت الدراسة إلى تحديد درجة تطبيق نظم إدارة التعلم الإلكتروني في المقررات بكليات الشرق العربي من وجهة نظر الطلبة، كما هدفت التعرف على واقع التعلم الذاتي لدى الطلبة بكليات الشرق العربي من وجهة نظر الطلبة ، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، واعتمدت على الاستبانة كأداة للدراسة طبقت على مجتمع عدده (210) طالب وطالبة. وتوصلت الدراسة إلى أن نتائج بعد " درجة تطبيق نظم إدارة التعلم الإلكتروني في المقررات بكليات الشرق العربي من وجهة نظر الطلبة " المتوسط الحسابي العام للبٌعد(3.69 ) بانحراف معياري( 0.87 )، جاءت بدرجة موافقة (كبيرة)، وجاء في المرتبة الأولى توظف أدوات نظم إدارة التعلم الإلكتروني لخدمة التعلم الذاتي، يليه التدريب على التعامل مع محركات البحث تسهم في زيادة فاعلية التعلم الذاتي، كما توصلت إلى أن نتائج بعد " واقع التعلم الذاتي لدى الطلبة بكليات الشرق العربي من وجهة نظر الطلبة " يتكون من ( 16 ) عبارة ، وجاءت عبارات البعد تراوحت المتوسطات الحسابية ما بين ( 3.98 – 4.30 ). كما بلغ المتوسط الحسابي العام للبٌعد( 4.04 ) بانحراف معياري( 0.83 )، جاءت بدرجة موافقة (كبيرة )، وجاء في المرتبة الأولى يرسل الأعمال المطلوبة من الطلبة المتعلقة بالمقرر عبر النظام، يليه درجة تطبيق نظم إدارة التعلم الإلكتروني في المقررات بكليات الشرق العربي من وجهة نظر الطلبة.
السريع, نجلاء, & الرويلي, تهاني. (2023). دور نظام إدارة التعلم الإلكتروني في دعم التعلم الذاتي من وجهة نظر طلبة كليات الشرق العربي. المجلة العربية الدولية لتکنولوجيا المعلومات والبيانات, 3(3), 267-294. doi: 10.21608/aijtid.2023.204298.1049
MLA
نجلاء السريع; تهاني الرويلي. "دور نظام إدارة التعلم الإلكتروني في دعم التعلم الذاتي من وجهة نظر طلبة كليات الشرق العربي", المجلة العربية الدولية لتکنولوجيا المعلومات والبيانات, 3, 3, 2023, 267-294. doi: 10.21608/aijtid.2023.204298.1049
HARVARD
السريع, نجلاء, الرويلي, تهاني. (2023). 'دور نظام إدارة التعلم الإلكتروني في دعم التعلم الذاتي من وجهة نظر طلبة كليات الشرق العربي', المجلة العربية الدولية لتکنولوجيا المعلومات والبيانات, 3(3), pp. 267-294. doi: 10.21608/aijtid.2023.204298.1049
VANCOUVER
السريع, نجلاء, الرويلي, تهاني. دور نظام إدارة التعلم الإلكتروني في دعم التعلم الذاتي من وجهة نظر طلبة كليات الشرق العربي. المجلة العربية الدولية لتکنولوجيا المعلومات والبيانات, 2023; 3(3): 267-294. doi: 10.21608/aijtid.2023.204298.1049