تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على متطلبات وطرق تنفيذ منصات المقررات الإلکترونية في مجال المکتبات والمعلومات، وذلک لاقتراح خطة فعلية يتم الاستعانة بها لتنفيذ منصات تعليمية، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي لعمل خطة لإنشاء منصات المقررات الإلکترونية في تخصص المکتبات والمعلومات، بالإضافة إلى استخدام المنهج التجريبي حيث تم الاستعانة بالخطة المقترحة وتنفيذ منصة للمقررات الإلکترونية لمعهد التخطيط القومي، کما اعتمدت الدراسة على قائمة المراجعة وصفية کمية؛ حيث بها جميع المعايير والمؤشرات الواجب توافرها في المنصات ، ولقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أهمها أن الخطة المقترحة تکونت من 7 عناصر توضح تفاصيل وخطوات إنشاء منصة بينما مراحل التنفيذ الفعلية لمنصة معهد التخطيط القومي تکونت من 9 خطوات وذلک يدل على وجود اختلاف من منصة لأخرى حسب طبيعة عمل کل مؤسسة تعليمية.
محمد, الشيماء السيد محمود. (2021). منصات المقررات الإلکترونية في مجال المکتبات والمعلومات: دراسة تخطيطية. المجلة العربية الدولية لتکنولوجيا المعلومات والبيانات, 1(1), 133-158. doi: 10.21608/aijtid.2021.209419
MLA
الشيماء السيد محمود محمد. "منصات المقررات الإلکترونية في مجال المکتبات والمعلومات: دراسة تخطيطية". المجلة العربية الدولية لتکنولوجيا المعلومات والبيانات, 1, 1, 2021, 133-158. doi: 10.21608/aijtid.2021.209419
HARVARD
محمد, الشيماء السيد محمود. (2021). 'منصات المقررات الإلکترونية في مجال المکتبات والمعلومات: دراسة تخطيطية', المجلة العربية الدولية لتکنولوجيا المعلومات والبيانات, 1(1), pp. 133-158. doi: 10.21608/aijtid.2021.209419
VANCOUVER
محمد, الشيماء السيد محمود. منصات المقررات الإلکترونية في مجال المکتبات والمعلومات: دراسة تخطيطية. المجلة العربية الدولية لتکنولوجيا المعلومات والبيانات, 2021; 1(1): 133-158. doi: 10.21608/aijtid.2021.209419